الحمل من الاسبوع السادس الى الثاني عشر

الأسبوع 6

أنت
قد يكون شعور متعب جدا في هذه المرحلة المبكرة من الحمل. لطيف، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل السباحة أو المشي سوف تساعدك على الشعور بتعب أقل وأكثر قدرة على التعامل مع المطالب التي الحمل تبذل على جسمك. إلقاء نظرة على ممارسة الموضوع في الحمل. شاهد كيف اعرف اني حامل على موقع المرأة الحامل.

طفلك
وبحلول نهاية هذا الأسبوع، طفلك (يسمى الجنين) لديه ضربات القلب. الدم يضخ حول الطفل وعلى طول الحبل السري إلى المشيمة. المشيمة هي الجهاز الذي تعمل كمصفاة. انها تسمح الأوكسجين والمواد المغذية لتمريرها إلى الجنين، وثاني أكسيد الكربون والنفايات ليتم القضاء عليها. وتسمى المشيمة أيضا بعد الولادة.

يتم تعريف رأس طفلك والجسم الآن وتظهر البراعم الصغيرة حيث الذراعين والساقين وتتطور. طفلك الآن حوالي 6 مم طويل – حول طول حبة الأرز.

الأسبوع 7

أنت
تجد بعض النساء أنها عاطفية جدا خلال هذه الأسابيع الأولى من الحمل – وهذا ينجم أساسا عن هرمونات الحمل.

قد تلاحظ بعض النساء أن صدورهن هي أكبر من الآن وحتى منطقة (الهالة) حول حلمات أثدائهن تمت بالغيوم. قد ترى كبيرة “قشعريرة” حول تشكيل الهالة (وتسمى tubercules مونتغمري) وقد تصبح الحلمات أكبر.

طفلك
الحبل الشوكي طفلك والمخ ويتطور وطفلك يكمن داخل كيس من الأغشية ومعتمد من قبل السائل المعروف باسم السائل الذي يحيط بالجنين. تظهر الخياشيم والشفتين الآن على وجه طفلك ويمكن أن ينظر إلى عيون تحت الجلد.

الأسبوع 8

أنت
قد تجد أن كنت قد ذهبت من بعض الأطعمة التي اعتدت أن يعجبك. بعض النساء أيضا مثل طعم معدني في الفم، والتي من المحتمل أن ينتج عن طريق هرمونات الحمل. كما ينمو الرحم، قد تحتاج إلى التبول (المياه تمريرة) في كثير من الأحيان بسبب زيادة الضغط على المثانة.

إشعار كثير من النساء أن لديهم المزيد من الإفرازات المهبلية في هذه المرحلة. وهذا أمر طبيعي جدا، إلا إذا كان التفريغ حكة، غير مريحة أو لديه رائحة كريهة. إذا خروجك يسبب لك القلق، تحدث إلى طبيبك أو ممرضة التوليد، وهذا قد يكون علامة على وجود العدوى المهبلية أو مرض القلاع. القلاع مشكلة شائعة خلال الحمل، ولكن يمكن علاجها بسهولة. لمزيد من المعلومات، إلقاء نظرة على القسم الخاص القلاع المهبلي في المشاكل الصحية الشائعة الموضوع في الحمل.

طفلك
الطفل يبدو الآن أكثر إنسانية – ويمكن رؤية أطرافه طفلك واليدين والقدمين وتتخذ شكل … كل هذا النمو المذهل، ولكن طفلك الآن حوالي 1.3 سم فقط طويلة!

الأسبوع 9

أنت
كثير من الناس يتحدثون عن “توهج الحمل”، في إشارة إلى الطريقة التي ينظر جلد المرأة الحامل. ويتسبب هذا توهج زيادة في الزيت على الجلد بسبب هرمونات الحمل. ولكن ليس كل النساء يشعرن هذا توهج، وبعض قد تلاحظ البثور بسبب هذا النفط الإضافي. بعض النساء لديهن مشكلة المعاكس وبشرتهم يصبح جافا جدا. وفي كلتا الحالتين، تأكد من شرب الكثير من الماء (6-8 أكواب يوميا) والتي سوف تساعد بشرتك.

طفلك
في نهاية هذا الأسبوع، ويسمى طفلك الآن الجنين، وليس الجنين. أطرافه تنمو بسرعة وأصابع اليدين والقدمين في التشكل. هيكل عظمي طفلك، التي بدأت الغضروف، يتغير الآن إلى العظام.

الأسبوع 10

أنت
قد تجد أن ملابسك وتضيق حول الخصر وثدييك. قد تبدو بطنك أكبر، ولكن في هذه المرحلة غالبا ما يكون نتيجة للتغيرات في الأمعاء (بدلا من الرحم يكبر) وليس ما يدعو للقلق. رحمك الآن عن حجم برتقالة ولا تزال مخبأة داخل الحوض.

طفلك
طفلك الآن حوالي 2.5 سم، ولها أصابع صغيرة وأصابع القدم.

الأسبوع 11

أنت
تجد بعض النساء أن الإمساك مشكلة خلال الحمل. هرمونات الحمل ارتخاء الأمعاء، مما يعني أن حركات الأمعاء لا تمر من خلال أسرع وقت. زيادة الألياف في النظام الغذائي الخاص بك والشرب والكثير من الماء يساعد عادة. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، والتحدث مع طبيبك أو ممرضة التوليد أو الصيدلي عن يستكثر المسهلات التي هي مناسبة للاستخدام أثناء الحمل. لمزيد من المعلومات راجع قسم في اعراض الحمل في المشاكل الصحية الشائعة الموضوع في الحمل.

طفلك
والآن شكلت الأعضاء الداخلية طفلك كل شيء – بما في ذلك المبيضين أو الخصيتين.

الأسبوع 12

أنت
في كثير من الأحيان الآن غثيان الصباح هو أقل بكثير من مشكلة وربما كنت تشعر بتعب أقل. ويستمر الرحم لتنمو وأعلى من الحوض.

طفلك
رأس طفلك أصبحت أكثر تنوعا وشكلت الجفون وأغلق فوق العينين. كنت لا تزال لا يمكن أن يشعر، ولكن طفلك يتحرك باستمرار في السائل الذي يحيط بالجنين بك – طفلك يمكن لفة الآن، وتمتد، التثاؤب والتملص الأصابع.

من هذه المرحلة على نبضات قلب طفلك قد يكون قادرا على أن يسمع مع جهاز كشف قلب الجنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *